كيف أغير الخطوط في منصة ورد بريس للتدوين

تغير الخطوط في ورد بريس

استخدام خطوط جوجل الرائعة في ورد بريس
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين أما بعد:
استخدام خطوط جوجل الرائعة على منصة ورد بريس للتدوين
هل أنت جديد على منصة ورد بريس للتدوين وبدأت تشعر بالتذمر من خط تهوما اليتيم، طبعا لا ننكر جمال خط تهوما الرائع، ولكن في بعض الأحيان قد نحتاج لتغير الخطوط.إذا فلماذا لا تستخدم خطوط جوجل المميزة.
ولعلك ستقول كيف هذا؟
الأمر سهل جدا، أولا عليك تحميل خطوط جوجل من الموقع الرسمي وتثبيتها على جهاز
الحاسوب خاصتك، حمل خطوط جوجل من هنا
عند دخولك الى موقع جوجل للخطوط تبحث عن الخطوط العربية، ستستدل عليها بكل سهولة، طريقة التحميل كما في الصورة أدناه تضغط على download

تثبيت الخطوط لمن لا يرف
بعد إتمام عملية التحميل اذهب الى مكان ملفات التحميل ستجدهم بصيغة زيب أو رار (ملفات مضغوطة) ضعهم في مجلد خاص حتى تنظم عملك وسمه ما شئت بعدها قم بفك الضغط عنهم ثم افتح لوحت التحكم ومن يسار أعلى لوحة التحكم اختر (أيقونات كبرية) ستفتح نافذة ابحث عن (الخطوط) واخترها وبعد أن تفتح نافذة الخطوط اذهب الى المجلد الذي وضعت فيه خطوط جوجل حددهم بالفأرة ثم احملهم وأفلتهم في نافذة الخطوط كما في الصورة أدناه.

الآن وبعد تثبيت الخطوط على الجهاز أنت بحاجة إلى برنامج التدوين ويندوز راي-تر، حمله من الموقع الرسمي منهنا
طريقة التحميل، ادخل الى الموقع الرسمي ثم اختر (other download options) حدد اللغة التي تريد ثم تحميل كما في الصورة أدناه.
تثبيت البرنامج، أمر عادي مثله مثل أي برنامج ولكن لمن لا يعلم: بعد انتهاء التحميل اذهب الى ملف التنصيب ثم اضغط مرتين وانتظر حتى تفتح نافذة التنصيب.
حدد هذا الخيار "اختيار البرامج التي تريد تثبيتها" كما في الصورة أدناه
ستفتح نافذة جديدة أزل جميع اشاراة الصح ما عدا الإشارة الموجودة على (writer) كما في الصورة أدناه.
بعد الانتهاء من التثبيت قم بتشغيل البرنامج وأجري عملية التزامن أو الاتصال بمدونة ورد بريس وطريقة الاتصال أمر سهل جدا كل ما عليك ان تملئ الخانات المطلوبة:
بعد ملئ البيانات المطلوبة انتظر قليلا ريثما يتزامن مع المدونة قد يحتاج البرنامج الى اجراء اول تدوينة بشكل تلقائي حتى يتعرف على نوع قالب مدونتك وسيعلمك حال ما ينتهي.
والآن كل ما عليك فعله هو كتابة تدوينتك من خلال برنامج (writer) للتدوين ثم تزين النص بخطوط جوجل المميزة، اختر الخط من قائمة الخطوط المنسدلة.

Share on Google Plus

About Unknown

أدون من أجل التسلية
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق